السبت 19 نوفمبر 2022

«القصر»: حققنا عوائد مرتفعة تجاوزت 14.7% خلال 2021

«القصر»: حققنا عوائد مرتفعة تجاوزت 14.7% خلال 2021

«القصر»: حققنا عوائد مرتفعة تجاوزت 14.7% خلال 2021

كرم وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر عبد العزيز الماجد المتفوقين في حفل التكريم السنوي للقصر مساء اليوم.

وقال الماجد في كلمة له خلال الحفل في البداية أشكركم جميعا لتشريفكم حفل تكريم المتفوقين من أبنائنا المشمولين برعاية الهيئة، كما أشكر القائمين على تنظيم هذا الحفل من أجل اسعاد ابنائنا وبناتنا والمساعدة في تحقيق أهداف الهيئة ورسالتها النبيلة.

وأضاف الماجد، ندرك جميعا مكانة العلم والتفوق ولذا نحرص وبشكل سنوي على تكريمكم لما حققتموه من نجاح وتفوق في مسيرتكم العلمية.

 

وتابع، فأنتم بنجاحكم وتفوقكم تمثلون مصدر فخرنا وتفاؤلنا بمستقبل مشرق لكم ولكويتنا العزيزة التي تتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات بسواعدكم وجهودكم في الفترة المقبلة.

وقال، كلنا يعلم فضل العلم وإيجابياته في تهذيب النفس، وإنارة البصيرة، ورفع مكانة الإنسان. وتقدم المجتمعات في مختلف المجالات، وفي هذا السياق أدعوكم لمواصلة جهودكم على طريق العلم والتفوق وكلنا ثقة في الله عز وجل بأن يوفقكم إلى ما فيه الخير لكم ولأهلكم ولبلدكم.

وأضاف الماجد، شهدت الهيئة تحديات استثنائية خلال السنوات الثلاث الماضية الا انها ورغم ذلك تمكنت بعون الله وبفضل جهودكم من تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها ما يلي: • تنمية أموال القصر عبر سياسة استثمارية سليمة ومتوازنة حققت عوائد مرتفعة عن العام 2021 بنسبة تزيد عن 14.7% مع معدلات مخاطر منخفضة.

• تكثيف جهود التحول الرقمي وتهيئة قطاعات الهيئة لتقديم 46 خدمة متنوعة، من خلال موقعها الالكتروني و36 خدمة عبر تطبيق سهل.

• تكثيف الأنشطة الاجتماعية والإنسانية والترفيهية للمشمولين بالرعاية وأسرهم إضافة الى دعم أنشطة العديد من الجهات الخيرية والاجتماعية والدينية والصحية والتعليمية والمجتمع بشكل عام.

 

• مواصلة تنمية الاثلاث الخيرية ومساهماتها في أعمال الخير في المجالات والمناطق المختلفة.

ودعا الماجد الى مواصلة خطة التطوير في الهيئة من خلال النتكاتف جميعا لاستغلال ما توافر لدينا من إمكانات وخبرات مادية وبشرية، وذلك لإحداث نقلة جديدة في عمل الهيئة، ولنكون أكثر قدرة على رعاية وتأمين احتياجات أبنائناالقصر والمشمولين بالرعاية.

وقال، أود أن أؤكد حرص كافة جهات الدولة وجميع العاملين فيها على تقديم كل ما يلزم لخدمتكم ورعايتكم.

وختاما، أتقدم أشكر زملائي أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام بالإنابة وكافة العاملين في الهيئة على جهودهم لدعم مسيرة الهيئة، كما أسأل المولى عز وجل أن يوفقكم ويوفقنا لما فيه الخير لخدمة الهيئة ورسالتها النبيلة تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف حفظهم الله ورعاهم. وفقكم الله لما فيه الخير.

بدوره قال مدير عام الهيئة بالانابة حمد البرجس أشكركم جميعا على تلبية دعوتنا وحضور هذا الحدث القريب الى قلوبنا جميعا، الذي يؤكد اهتمام الهيئة المستمر بالمساعدة في تحفيز ابنائنا وبناتنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

وأضاف يأتي هذا الحدث أيضا في إطار إدراكنا التام لأهمية تأهيل وتطوير وتحفيز أبنائنا لمواجهة تحديات المستقبل في إطار تحقيق رؤية الكويت المستقبلية والتي تتضمن الوصول الى رأس مال بشري إبداعي.

وفي هذا السياق جاءت مشروعات ومبادرات الهيئة ومساعداتها العديدة في مجال التعليم والأنشطة المدرسية.

وتابع، ومن أهم تلك المبادرات.. مشروع الحقيبة المدرسية لتوفير كافة المستلزمات لأبنائنا، إضافة الى توفير أجهزة حاسب آلي لأبنائنا الطلبة، فضلا عن مساعدات ومبادرات اجتماعية أخرى تصب في تعزيز الرغبة والقدرة على التعلم، هذا الى جانب الدخول في شراكات مع وزارات التربية والتعليم العالي والجهات الاهلية ذات الصلة.

  •  

جميع الحقوق محفوظة